الهيكل التنظيمي

    يعتبر أمين الشؤون العلمية المسؤول الاول بالأمانة ويعاونه في ذلك نائبه ويتكون هيكل امانة الشؤون العلمية من الاتي:

قسم القبول والتسجيل:

يقوم بإجراءات قبول الطلاب الجدد وتكملة اجراءات قبولهم بالجامعة بالتنسيق مع الادارة العامة للقبول وتقويم وتوثيق الشهادات بالتعليم العالي ويشرف على عملية تسجيل الطلاب وتحويلهم من والي الجامعة. ويشارك في وضع شروط القبول مع جهات الاختصاص.

قسم التدريب والعلاقات الخارجية:

يقوم بإعداد خطط وبرامج تأهيل وتدريب هيئة التدريس ويتابع ويكمل اجراءات دراستهم بالداخل او الخارج ويعمل على ايجاد فرص التدريب المختلفة وكذلك متابعة قرارات لجنة التدريب والإعداد لإجتماعاتها.

قسم الشهادات والإمتحانات:

يختص بإعداد واستخراج الشهادات الجامعية للخريجين بمختلف الدرجات العلمية ويشرف على تغذية السجل الأكاديمي للطلاب ويعمل على تصميم واعداد شهادات كرنفالات التخريج السنوي والشهادات الفخرية واستخراج شهادات الخبرة لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

قسم الاحصاء والمعلومات:

يقوم بإعداد المعلومات والتقارير والاحصاءات الخاصة بهيئة التدريس ويقوم بإعداد تقارير عن الطلاب ويعمل على حفظ سجلات المجالس واللجان ويشرف على موقع الأمانة الالكتروني وتغذيته بالمعلومات الخاصة بالأمانة.

 قسم السجل الأكاديمي:

يقوم بإعداد التقويم الدراسي والاشراف على الامتحانات وتحديد متطلباتها على مستوى الجامعة ويصدر النشرات الموجه للطلاب الممتحنين ونشرها ويقوم بالتنسيق مع قسم الشهادات على تغذية السجل الأكاديمي وحفظه وحفظ نتائج الخريجين المجازة من مجلس الأساتذة.

 قسم المجالس واللجان:

يقوم بمهام سكرتارية مجلس الاساتذة وذلك بتنظيم اعماله واعمال اللجان التابع له ومتابعة وتنفيذ توصياته وقراراته ويقوم بإعداد وحفظ محاضر الاجتماعات واستلام المذكرات والتوصيات المقدمة من مجالس الكليات والمطلوب عرضها على مجلس الاساتذة او اللجان التابع له، وكذلك تنظيم ومتابعة تنفيذ قرار اجتماعات لجنة التدريب ولجنة ترقيات أعضاء هيئة التدريس.

النظم المعلوماتية:

تقوم امانة الشؤون العلمية بالإشراف على عدد من النظم الاكاديمية بالجامعة وهي:

  • نظام التسجيل الالكتروني.
  • نظام النتيجة الالكترونية.
  • نظام السجل الأكاديمي (الشهادات).